بالصور: لقطات نادرة لميلاد "حوت قاتل"

1:22 ص
نشرت صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية لقطات نادرة لميلاد حوتٍ صغيرٍ من فئة "الحيتان القاتلة"، التي التقطها الفريق البحثي في حديثة "سي وورلد" في سان دييجو بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وقالت الصحيفة البريطانية إن الحوت الصغير الذي أطلقوا عليه "كاستاكا"، وُلد بصحةٍ جيدة، وبلغ طوله 7 أقدام ووزنه 350 "باوند".

وقال الفريق البحثي إن عملية ولادت
الحوت  استغرقت نحو ساعةٍ كاملةٍ في حمام سباحة استاد شامو بحديقة سان دييجو، كانت تعاني فيها أمه آلام المخاض، فيما كانت تحمل فيه أمه نحو 18 شهراً.

وقالت إدارة "سي وورلد" إن هذا هو الحوت السابع الذي تتم ولادته في الحديقة، التي يبلغ عمرها نحو 45 عاماً؛ لكنها تلك هي المرة الأولى التي يقومون فيها بتصوير عملية الولادة كاملةً.

ولكن الفريق البحثي أشار إلى أن جنس "الحوت الصغير" لم يحدّد بعد؛ بسبب التصاقه بأمه، وعدم سماحها بأيٍّ من أعضاء الفريق الاقتراب منه، وأي محاولةٍ منهم للاقتراب قد تؤدي إلى حالة هياجٍ كبيرةٍ تعانيها الأم وتهدّد حياة أعضاء الفريق بالكامل.

وقال نائب رئيس فريق العمليات بالحديقة، مايك سكابوزي: "إن الأم وجنينها
الحوت  الآن بصحة جيدة جداً، وملاحظاتنا الأولية تشير إلى أن الحوت الصغير بصحةٍ جيدة، لكننا ننتظر حينما تفك الأم الأسر عنه حتى نتمكّن من فحصه بصورةٍ أفضل".
 
 
 
 

شارك الموضوع مع اصدقائك:

1 التعليقات:

  1. سبحان الله العظيم
    شكرا على المدونة الرائعة جدا اخي

    ردحذف