الحيوانات الفتاكة: أخطر الحيوانات القاتلة في العالم

3:44 ص

أخطر الحيوانات القاتلة في العالم




الكوبرا
طبعا أفعى الكوبرا غنية عن التعريف من مدى سميتها وخطرها،فهي اطول ثعبان سام في العالم، حيث يصل طولها إلى 5.6 متر في الطول. إسمها يعني حرفيا ثعبان آكل لحوم البشر
لأنه يأكل الثعابين الأخرى. لدغة واحدة من هذا الثعبان القاتل تقتل بسهولة الإنسان. هذا الثعبان هو قادر حتى على قتل فيل كامل خلال 3 ساعات.

هي ليست أكثر سما من الأفاعي السامة الأخرى كأفعى المامبا السوداء، ولكن الكوبرا قادرة على ضخ 5 مرات أسرع من المامبا السوداء ويمكن أن تؤدي إلى الوفاة بسرعة تصل إلى 5 مرات أسرع من المامبا السوداء.

وتعيش الكوبرا في مناطق جنوب شرق آسيا والهند.
سمكة قنديل البحر المربع:

تسبب هذا الكائن ذلك في ما لا يقل عن 5567 حالة وفاة سجلت منذ عام 1954. السم الذي يحتوي عليه قاتل وهو من بين السموم الأكثر خطورة في العالم. السم الذي يفرزه يهاجم القلب، الجهاز العصبي، وخلايا الجلد.
أخطر مكان فيه هي علبة الهلام التي تحتوي على سم سهل الإلتصاق بالضحية ومؤلم، يؤدي إلى الغرق أو الموت بأزمة قلبية قبل الوصول إلى الشاطئ حتى. أما الناجين من الموت يعيشون مع الألم لمدة أسابيع بعد احتكاكهم مع قنديل البحر المربع.
مكان تواجده : فى المياة الضحلة بشواطىء أستراليا والمحيط الهادىء .
عقرب ستوكر المميت

خلافا للاعتقاد الشائع أن العقارب غير مؤذية نسبيا للبشر فهي لا تؤدي إلى الموت بما أن لسعاتها محلية فقط ولكنها تؤدي فقط إاى الألم، أو التخدر أو التورم، ولكن ستغير فكرتك عن العقارب وتكتشف الموت بعينه مع هذا العقرب المميت والخطر للغاية لأن السم هو مزيج قوي يسبب ألما شديدا وغير محتمل ، ثم حمى ، تليها غيبوبة ، والتشنجات ، والشلل وأخيرا ليس بعد ذلك سوى الموت. لحسن الحظ، أن لدغة هذا العقرب مؤلمة للغاية، ولكنها قد تكون غير قاتلة للكبار. ولكن الأطفال الصغار والمسنين والعجزة أو مرضى القلب هم في خطر أكبر.
ينتشر هذا النوع من العقارب بشمال أفريقيا والشرق الأوسط ويرجع إسمه إلى مدى خطورته فهو مترقب دائما لموت فريسته
 
التايبان الداخلي

جائزة أكثر ثعبان سام في العالم تذهب إلى التايبان الداخلي المتواجد في استراليا. مجرد لدغة واحدة من هذا الثعبان تتضمن ما يكفي من السم لقتل 100 من الرجال البالغين أو جيش من الفئران عدده فأر 250000. سمها أخطر من الكوبرا بما ما لا يقل عن 200 -- 400 مرة أكثر من سمية الكوبرا. يمكن لسمها قتل شخص بالغ  في اقل من 45 دقيقة.
 
الضفدع السام

إذا كنت تسير في الغابات المطيرة فى مكان ما هناك بأمريكا الجنوبية , فلا تلتقط ضفدعة جميلة وملونة فيمكن أن تكون الضفدع السام. هذا الضفدع هو ربما أكثر الحيوانات السامة على الأرض. فلديه ما يكفي من السم لقتل 10 رجال بالغين أو 20000 فئر. 2 ميكروغرام فقط من هذه المادة السامة القاتلة (أي ما يعادل رأس دبوس) قادر على قتل الإنسان أو غيرها من الثدييات الكبيرة.  كما يدعى الضفدع السام ذو السهم لأن الهنود الحمر كانوا يستخدمون  إفرازاته السامة لتسميم الأسهم لقتل الخصم بثوان.
 أخطر الحيوانات القاتلة في العالم, الحيوانات القاتلة , أخطر الحيوانات, أخطر الحيوانات  في العالم

شارك الموضوع مع اصدقائك:

2 التعليقات:

  1. معلومات أكثر من رائعة ومدونة مميزة
    شكراً لك

    ردحذف
  2. الموضوع ناقص وتافه جدا

    ردحذف