التجارة غير المشروعة في حيوانات الحياة البرية

12:06 ص
 التجارة غير المشروعة في حيوانات الحياة البرية

تؤكدالبيانات الواردة من برنامج رصد اتفاقية التجارة الدولية بأنواع النباتات والحيوانات البرية المهددة بالانقراض تبين أن عام 2011 شهد أعلى مستوى من الصيد المحظور منذ بدء التسجيل في عام 2002. وتشير التوقعات المبكرة إلى أن عدد الفيلة التي قتلت في عام 2012 يبلغ عشرات الألوف كما كان الحال في عام 2011، في حين تم اصطياد 668 من حيوانات وحيد القرن في أفريقيا في ذلك العام، وهو ما يمثل رقمًا قياسيًا.



إن القتل غير المشروع لأعداد كبيرة من الفيلة يرتبط بصورة متزايدة بجماعات الجريمة المنظمة وأحيانًا بالميليشيات المسلحة تسليحًا قويًا. فمثلاً، قتل عدد يبلغ زهاء 450 فيلاً في الكاميرون في أوائل عام 2012. ويعتقد أن العاج الناتج من الصيد غير المشروع يقايض بالأموال والأسلحة والذخائر بغرض دعم النزاعات في المنطقة.



وتدعم اتفاقية التجارة الدولية بأنواع النباتات والحيوانات البرية المهددة بالانقراض وشركاؤها جهود تقوية قدرات إنفاذ القانون الوطنية لمكافحة جرائم الحياة البرية. كما يطلق برنامج الأمم المتحدة للبيئة واتفاقية التجارة الدولية بأنواع النباتات والحيوانات البرية المهددة بالانقراض حملة تهدف إلى خفض الطلب على المنتجات المصنوعة من التجارة غير المشروعة في الحياة البرية.

شارك الموضوع مع اصدقائك:

1 التعليقات: