حيوانات مهددة بالانقراض في السعودية

4:36 م

حيوانات مهددة بالانقراض في السعودية


الأنواع المهددة بالانقراض هي أنواع من الكائنات الحية التي من المرجح أن تصبح منقرضة . التي تم تعيينها في القائمة الحمراء IUCN ، ومن الحيوانات المهددة بالانقراض والتي تواجه مخاطر عالية في السعودية :

1. جرد عربي ” Arabian Jird ” :

جرد عربي هو نوع من القوارض في الأسرة Muridae ويوجد في سلطنة عمان ، المملكة العربية السعودية و الإمارات العربية المتحدة .


2. المها العربي ” Arabian Oryx” :

المها العربي لديه قرون طويلة مستقيمة . يقول البعض أن هذا الحيوان هو نموذج ليونيكورن الأسطورية . هم في خطر الانقراض لأن الناس تقبض عليهم لأبواق سياراتهم ، يعيشون في صحاري عمان والمملكة العربية السعودية والأردن .
المها العربي يحب أن يأكل النباتات التي تحتوي على الكثير من الماء ، مثل الصبار . إذا لم يتمكنوا من العثور على هذه النباتات سوف تأكل الأعشاب والجذور .

3. الوعل النوبي ” Nubian Ibex ” :

الوعل النوبي هو من الماعز التي تعيش في الصحراء ، الأنواع الموجودة في المناطق الجبلية في الجزائر ، إسرائيل ، الأردن ، المملكة العربية السعودية ، سلطنة عمان ، مصر ، إثيوبيا ، إريتريا ، اليمن ، و السودان .

4. الأطوم ” Dugong ” :

الأطوم هو كبير من الثدييات البحرية التي جنبا إلى جنب مع الدلافين ، هو واحد من أربعة أنواع الكائنات الحية خيلانيات ، والأطوم بدقة هو الوحيد من الثدييات البحرية العاشبة .

5. الخفافيش جوفروا ” Geoffroy’s Bat ” :

ويمكن العثور عليها في المملكة العربية السعودية ، أفغانستان ، الجزائر ، أرمينيا ، النمسا ، أذربيجان ، بلجيكا ، البوسنة والهرسك ، بلغاريا ، كرواتيا ، التشيك ، مقدونيا ، الجبل الأسود ، المغرب ، هولندا ، عمان ، بولندا ، البرتغال ، رومانيا ، الاتحاد الروسي ، صربيا ، سلوفاكيا ، سلوفينيا ، اسبانيا ، سويسرا ، طاجيكستان ، تونس ، تركيا ، تركمانستان ، أوكرانيا ، و أوزبكستان .

6. خفاش السند ” Sind Bat ” :

الخفافيش السند هو نوع من خفافيش نجمة المساء . انها وجدت في أفغانستان ، إيران ، العراق ، عمان ، باكستان ، المملكة العربية السعودية ، و اليمن .

شارك الموضوع مع اصدقائك:

0 التعليقات:

إرسال تعليق