أكبر حيوان بري على الأرض:الفيل الأفريقي

4:26 ص
الفيل الأفريقي هو أكبر الحيوانات البرية على الأرض. فهو أكبر بقليل من الفيلة الآسيوية ويمكن تميزه من خلال آذانه الكبيرة التي تبدو الى حد ما مثل قارة افريقيا. (الفيلة الآسيوية أصغر وآذنانها مستديرة.)

آذان الفيل تشع حرارة للمساعدة على ابقاء هذه الحيوانات الكبيرة باردة، ولكن في بعض الأحيان تكون الحرارة الأفريقية أكثر من اللازم. الفيلة مغرومة بالمياه وتتمتع بالاستحمام فهي تمتص الماء بخرطومها وترشه على جسمها في كل مكان. بعد ذلك، فإنها غالبا ما ترش بشرتها بطلاء واق من الغبار.

خرطوم الفيل هو في الواقع أنف طويل يستخدمه الفيل لشم الروائح، وللتنفس، وللشرب، وأيضا لإلتقاط الأشياء. الخرطوم يحتوي وحده على حوالي 100000 عضلة مختلفة. يحتوي خرطوم الفيل الأفريقي ف نهايته مثل إصبعبن التي يمكن استخدامها لإلتقاط الأشياء الصغيرة.
كل من الفيلة الذكور والإناث الأفريقية لها انياب التي تستخدمها للتنقيب عن الغذاء والماء وقطع اللحاء من الأشجار. الذكور تستخدم انيابها لتعارك فيلا آخرا، ولكن العاج يجتذب العنف من نوع أكثر خطورة بكثير. لأن العاج أمرا قيما للغاية لبعض البشر، لذا تقتل العديد من الفيلة من أجل أنيابها.
 


الفيلة تأكل الجذور والاعشاب والفواكه، واللحاء، وتأكل الكثير والكثير من هذه الأشياء. يمكن لفيل كبير أن يستهلك ما يصل إلى 300 باوند(136 كجم) من المواد الغذائية في يوم واحد.

هذه الحيوانات الجائعة لا تنام كثيرا، وتتجول عبر مسافات كبيرة، للبحث عن كميات كبيرة من المواد الغذائية التي تحتاج إليها للحفاظ على أجسامها الضخمة.

الأفيال الإناث تعيش في قطعان مع صغارها، ولكن الذكور البالغين تميل للتجول من تلقاء نفسها.

وجود الفيل الطفل هو التزام جاد. والفيلة لديها أطول فترة الحمل أكثر من أي حيوان ثديي آخر فهي تستغرق ما يقرب من 22 شهرا. أنثى الفيل تلد عادة طفلا كل سنتين إلى أربع سنوات. عند الولادة، تزن الفيلة الصغيرة 200 باوند (91 كجم) وطولها  يصل إلى حوالي 3 أقدام (1 متر

شارك الموضوع مع اصدقائك:

0 التعليقات:

إرسال تعليق