كيفية تعليم صغار الكناري التغريد

4:52 ص
في البداية يجب أن يكون المربي على علم بجنس الكناري لأن الذكور هي فقط المغردة و القادرة على التعلم و يجب أيضا معرفة أن سبب تغريد الكناري يكون إما لكي يثير الإناث من حوله أو سماعه لتغريد طائر آخر فيجيب عليه أو لكي يري الكناري الآخر أنه هو المسيطر على المكان .
ثانيا يجب معرفة أن الكناري يبدأ بالتعلم منذ فقس البيض و ذلك عن طريق سماع صوت أمه و أبيه خصوصا لذلك فأنا و حسب تجربتي أحبذ أن يبقى الطائر المراد تعليمه قريبا من أبيه و إبعاده عن أي مصدر للإزعاج حتى لا يتم إزعاجه أثناء بداية تغريده الخفيف
.
هناك العديد من المربين يشترون أقراص بها الصوتيات للكناري وذلك لكي يقوموا بتعليم الفرخ الصغير لكن أنا أفضل تعليم أبيه لأن الفرخ يكون تقريبا بنفس مرتبة أبيه الصوتية .
و كما قلت سابقا فالعملية تبدأ منذ الفقس فنلاحظ أن الأب يبدأ بالتغريد بشكل عالي . كما نلاحظ أنه يقوم بتقطيع المقاطع الصوتية و ذلك قصد تلقين الصغير دفعة دفعة .
بعد أن يحفظ الصغير من أبيه و بعد أن نضعه في قفص لوحده سنلاحظ أنه يبدأ أولا بإصدار الصرير إلى حين إتقانه ، بعد ذلك نلاحظ أنه يبدأ بالتغريد بشكل خفيف و متقطع .
آنذاك يجب علينا التدخل وذلك بتقريبه مرة وإبعاده مرة من أبيه ليتبادلا التغريد .
أو نضع مرآة أمام الفرخ ثم نضع شريط الكاسيط أو القرص الذي به التغريد و نتركه لكي يستمع للتغريد ثم نقطع عليه مرة و نعيد مرة أخرى لنرى ردة فعله .
نكرر العملية إلى حين ارتفاع صوت الكناري و نتركه ونضعه بالشمس لكي يغرد .
تنبيه هام : عند القيام بهذه العمليات لا يجب أن يكون على مقربة من الطائر المراد تعليمه سوى أبيه أو الكاسيط يعني لا يجب وضع أي فرخ آخر تغريده مختلف عن الكناري أو صوته مرتفع عنه حتى لا يزعج تعليمه مثل طائر الوطواط أو البيريش لأن الكناري صوته رقيق و أي صوت مرتفع عن صوته يدمر صوت الكناري و أكرر هذه العبارة يدمر صوت الكناري فيصبح تغريده لا علاقة له بتغريد الكناري .

شارك الموضوع مع اصدقائك:

0 التعليقات:

إرسال تعليق