طيور النحام أكثر طيور العالم شهرة وجمالاً

9:48 م


البشروش او الفلامنجو Flamingo اوطيور النحام أو كما يحلو للبعض تسميته بجنتلمان الطيور وأنا شخصياً أحب أن أطلق على هذه المجموعات لقب الموج الوردى يعد واحد من أكثر طيور العالم شهرة وجمالاً، فهو الطائر المختال الذي يمضي حياته على ضفاف البحيرات في تسوية ريشه، وتحريك سيقانه الرفيعة لأداء تعبيرات واستعراضات فريدة من نوعها، تعلم الإنسان منها أصول (الرقص التعبيري)، كما سجلت باسمه موسيقى شهيرة في أسبانيا . ويمكن تمييزه بسهولة بواسطة عنقه الطويل ومنقاره المعقوف .

تعمَّر طيور البشروش في بيئتها الطبيعية مدة تتراوح بين 15 و20 سنة. وقد تعمر أكثر من ذلك في الأسر.
تعيش طيور النحام في أجزاء كثيرة من العالم، وتقضي حياتها كلها بالقرب من البحيرات والمستنقعات والبحار. فنراه يتواجد ويعيش على ضفاف المياه المالحة والمناطق الحارة من العالم فيتواجد في المناطق المدارية وشبه المدارية في بحيرات الصوديوم على شواطئ البحيرات والمحيطات، وفوق المياه الراكدة والأجزاء الضحلة من البرك المالحة في مناطق مختلفة من أوربا وآسيا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية والبحر الكاريبي وهو يعيش في مستعمرات ضخمة قد تضم أنواعاً مختلفة من هذا الطائر المهدد بالانقراض.

النحام طيور اجتماعية للغاية ، ولذلك فإن المستعمرات التي يعيش فيها أعداد قليلة منه نادرة وغالباً ما تكون المستعمرات مكونة من عشرات الآلاف من الطيور، أما في حدائق الحيوان فإن المستعمرة الواحدة تحتوي 340 طائراً في المتوسط.
 


شارك الموضوع مع اصدقائك:

0 التعليقات:

إرسال تعليق